منوعات

تفاصيل العمل المرن عن بعد في رمضان في الامارات 2022 – عروبـة

#تفاصيل #العمل #المرن #عن #بعد #في #رمضان #في #الامارات #عروبـة

العمل المرن عن بعد في رمضان في الامارات، حيث قامت الحكومة الإماراتية بالإعلان عن مواعيد وساعات العمل ومواعيد الدوام الجديدة في الجهات العامة والوزارات الحكومية داخل الإمارات العربية المتحدة، خلال الشهر الكريم، ومن الجدير بالذكر بأن الحكومة الإماراتية قامت بإصدار قانون العمل الجديد والذي تم البدء بتطبيقه من بداية عام 2022م. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على العمل المرن عن بعد في رمضان في الامارات.

تفاصيل العمل المرن عن بعد في رمضان في الامارات 2022

حددت دائرة الموارد البشرية في الامارات العربية المتحدة مواعيد وعدد ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بعد الإعلان عن النظام الجديد الخاص بالعمل الأسبوعي الذي تم تطبيقه في مطلع 2022م، حيث نص القانون على أنه يبدأ العمل من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 2:30 ظهراً كافة أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة الذي يبدأ العمل فيه من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً، وذلك بما يتماشى مع استمرار وتحسين سير العمل وتقديم الخدمات، إضافة لمراعاة التماسك والترابط الأسري بين العامل وعائلته. كما يمكن الاطلاع على المرسوم كما جاء في جريدة البيان اليوم الأربعاء 23 مارس 2022م، من خلال الصورة التالية.

ساعات العمل في القطاع الخاص في رمضان

قامت الحكومة الإماراتية بتحديد أوقات ومواعيد العمل في البلاد وذلك خلال شهر رمضان المبارك، حيث عملت الحكومة الإماراتية على تخفيض عدد ساعات العمل التي كان يتم تطبيقها في الأيام العادية ساعتين، وذلك تطبيقاً لما جاء في المادة 17 من قانون العمل الإماراتي والذي حدد ساعات العمل في القطاع الخاص 8 ساعات يومياً، وذلك بشرط ألا يتجاوز عدد ساعات العمل 48 ساعة أسبوعياً. كما يمكن أن يزداد أو ينقص عدد ساعات العمل بما يتناسب مع نوع القطاع والفئة التي يتبع لها العامل، إضافة إلى أنه لا يتم احتساب الوقت الذي يستغرقه العامل من منزله حتى مكان العمل. بالإضافة إلى أنه لا يمكن لصاحب العمل أن يقوم بإجبار العامل على العمل لوقت أطول من المقرر وخصوصاً للعمال الذين يعملون بنظام الدوام الكامل. بالإضافة إلى أنه لا يجب أن يبقى العامل على رأس عمله لأكثر من 5 ساعات بشكل متواصل دون استراحة.

ساعات العمل الإضافية

يستطيع صاحب العمل أن يقوم بتشغيل عماله ساعات عمل إضافية زيادة عن ساعات العمل العادية التي تم الإعلان عنها من قبل دائرة الموارد البشرية بشرط ألا يزيد عدد ساعات العمل الإضافية عن ساعتين في اليوم الواحد. بالإضافة إلى أنه يجب أن يتقاضى العامل أجر زائد عن الأجر الأساسي وذلك مقابل ساعات العمل الإضافية التي عمل فيها، كما تختلف نسبة الأجور الخاصة بساعات العمل الإضافية باختلاف أوقات العمل. حيث أنه يجب أن يتقاضى العامل زيادة لا تقل عن 50% بحال كانت عدد ساعات العمل الإضافية من الساعة 10 مساء وحتى 4 صباحا. كما ينبغي أن يأخذ العامل نسبة 50% زيادة على ل ساعة عمل، وذلك بحال اقتضت الحاجة أن يعمل في يوم الراحة الأسبوعي المجدد له.

Save on your hotel - hotelscombined.com

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن تفاصيل العمل المرن عن بعد في رمضان في الامارات 2022، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن أوقات العمل التي نص عليها قانون العمل في شهر رمضان، بالإضافة لأوقات العمل في القطاع الخاص وساعات العمل الإضافية.

المراجع

  1. ^
    khaleejtimes.com , Ramadan 2022 in UAE: Flexible timings, remote work option announced for public sector , 23/03/2022
السابق
توقيت لعبة العراق والإمارات والقنوات الناقلة في تصفيات كأس العالم
التالي
في اي صلاة طعن الخليفة عمر بن الخطاب – عروبـة

اترك تعليقاً