منوعات

شاهد: إصابات خلال اقتحام الاحتلال والمستوطنين لساحات المسجد الأقصى

#شاهد #إصابات #خلال #اقتحام #الاحتلال #والمستوطنين #لساحات #المسجد #الأقصى

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، صباح اليوم الخميس، عقب اقتحام المسجد الأقصى من قبل مجموعات متتالية من المستوطنين، لليوم الخامس على التوالي، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال التي دفعت بقواتها إلى المسجد لتأمين عمليات الاقتحام.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة نحو 20 فلسطينيا جراء قمع الاحتلال احتجاجات على اقتحامات المستوطنين للأقصى، كما أن الاحتلال عرقل ومنع دخول طواقم وسيارات الإسعاف إلى داخل باحات الأقصى

بدورها أعلنت إذاعة صوت فلسطين، وجود إصابة خطيرة بالرصاص المطاطي لشاب محاصر في المصلى القبلي، وقوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من الوصول إليه رغم خطورة إصابته.

وجرت عملية الاقتحام وسط تكبيرات من المرابطات ومحاولة المرابطين المحاصرين داخل المصلي القبلي إرباك المستوطنين وقوات الاحتلال من خلال الطرق على الأبواب كما جرى خلال الأيام الماضية.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، ساحات المسجد الأقصى، وسط إطلاق قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقامت بالاعتداء على المصلين والمعتكفين وطردهم بالقوة من ساحات الحرم ومحاصرتهم داخل مصليات الأقصى.

وقالت مصادر محلية، إن هناك إصابات بالرصاص المطاطي في صفوف المعتكفين بالمسجد والعشرات بالإختناق نتيجة إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأطلقت من داخل المصلى القبلي بالمسجد الأقصى نداءات استغاثة لإنقاذه من اقتحامات واعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه.

 

وانتشرت قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة في ساحات الحرم، لتأمين اقتحامات المستوطنين لساحات الأقصى لليوم الخامس على التوالي، حيث تم إبعاد الفلسطينيين عن مسارات الاقتحامات للمستوطنين، وكذلك محاصرة المصلين في مصليات الأقصى وخاصة في المصلى القبلي، وكذلك الاعتداء على النساء وطردهن من صحن قبة الصخرة.

 

ووفرت قوات شرطة الاحتلال الحراسة للمستوطنين الذين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات تضم 40 مستوطنا، حيث نفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وقاموا بتأدية شعائر تلمودية بالجهة الشرقية وقبالة قبة الصخرة.

 

وحاصرت قوات الاحتلال الشبان داخل المصلى القبلي في المسجد الأقصى وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز صوبهم.

وأصيب عدد كبير في حالات الاختناق داخل المصلى القبلي الذي يحاصر فيه الاحتلال الشبان. كما أصيب مسن برصاصة مطاطية جراء قمع قوات الاحتلال للمصلين داخل المسجد الأقصى.

 

وعمدت قوات الاحتلال على قمع والاعتداء على المصلين وتفريغ المسجد الأقصى من الطواقم الصحافية.

وحاولت قوات الاحتلال إبعاد الفلسطينيين عن بوابات المسجد الأقصى ومنعت دخولهم إلى ساحات الحرم، حيث حاصرت المصلين والمعتكفين في المصلى القبلي وقبة الصخرة.

 

وهذه المرة السادسة التي يقتحم الاحتلال ومستوطنيه ساحات المسجد الأقصى منذ يوم الخميس الماضي لما يسمى عيد “الفصح العبري”، حيث سيكون اليوم آخر الاقتحامات بعد قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، حظر اقتحام المستوطنين للأقصى حتى نهاية شهر رمضان.

Save on your hotel - hotelscombined.com

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على الفلسطينيين ب القدس القديمة، ونصبت الحواجز داخل الأسواق وعند الطرقات المؤدية إلى بوابات الأقصى، ومنعت الكثير من المواطنين، خاصة الشباب من الدخول للأقصى لأداء صلاة الفجر.

المصدر : وكالة سوا – القسطل – عرب 48

السابق
سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل الخميس 21 إبريل
التالي
سعر كيلو الدجاج والخضروات اليوم الخميس 21 إبريل في غزة

اترك تعليقاً