منوعات

بالصور: غزة: حماس تزور كنيسة “الروم الأرثوذكس” للتهنئة بعيد الفصح

#بالصور #غزة #حماس #تزور #كنيسة #الروم #الأرثوذكس #للتهنئة #بعيد #الفصح

زار وفد من حركة حماس ، اليوم الاثنين، كنيسة الروم الأرثوذكس شرق مدينة غزة ، مهنئًا المسيحيين بعيد الفصح المجيد.

وكان في استقبال وفد حماس، الوكيل البطريركي المطران ألكسيوس، وعدد من رعاة الكنيسة والأسرة المسيحية.

وأكد رئيس الدائرة السياسية في حركة حماس باسم نعيم الذي ترأس الوفد؛ تضامن الحركة مع الأشقاء المسيحيين في وجه اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة بحق القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية على حد سواء.

وقال نعيم “جئنا اليوم ممثلين عن حركة حماس بكل مكوناتها ومؤسساتها لزيارة أشقائنا المسيحيين، ولتأكيد رسالة التقدير والشراكة تجاه أشقاء الوطن، مؤكداً أهمية وحدة جميع الطوائف الفلسطينية في وجه الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق القدس والمقدسات.

كما أعرب نعيم عن اعتزاز حركة حماس بالعلاقة التاريخية مع الأشقاء المسيحيين، داعياً إلى توحيد الجهود في طرد الاحتلال من الأراضي الفلسطينية، آملاً أن تكون الزيارة القادمة والتهنئة بالأعياد في مدينة القدس المحررة، وقد وصلنا إلى مقدساتنا آمنين مطمئنين.

في السياق ذاته استنكر نعيم اعتداءات الاحتلال على كنيسة القيامة والمسجد الأقصى المبارك، معتبراً هذه الانتهاكات عدواناً صارخاً على شعبنا وانتهاكاً للقانون الدولي.

كما دعا نعيم الفلسطينيين في كل أماكن وجودهم إلى التصدي لانتهاكات الاحتلال وحماية كل المقدسات.

من جهته أعرب المطران ألكسيوس عن سعادته بزيارة وفد الحركة للكنيسة، والتهنئة بالأعياد المسيحية، مشيداً بدور حماس البارز في القضايا الوطنية، مبرقا بالتحية للحركة وقيادتها وكوادرها.

Save on your hotel - hotelscombined.com

وأكد ألكسيوس أن المسلمين والمسيحيين في خندق واحد في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على شعبنا، سواء بحصاره المفروض على قطاع غزة، أو انتهاكاته في المسجد الأقصى المبارك ومضايقاته للفلسطينيين.

36989689.jpg
7867896.jpg
699696.jpg
696966.jpg

المصدر : وكالة سوا

السابق
رام الله: القوى الوطنية تعقب على تصاعد جرائم الاحتلال في كل الأراضي الفلسطينية
التالي
إسرائيل تقرر إعادة فتح “إيرز” أمام عمال وتجار غزة اعتبارا من يوم غد

اترك تعليقاً