منوعات

كم تبلغ ثروة ايلون ماسك بعد شرائه تويتر ؟ – غزة تايم

#كم #تبلغ #ثروة #ايلون #ماسك #بعد #شرائه #تويتر #غزة #تايم

كم تبلغ ثروة ايلون ماسك بعد شرائه تويتر ؟ اشترى lon Musk، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، شركة Twitter بحوالي 44 مليار دولار، حيث تقدر ثروة مؤسس PayPal وSpaceX بمبلغ 264.6 مليار دولار، مما يجعله أغنى رجل في العالم.

وكان والد إيلون ماسك، إيرول موسك، مهندسًا ورجل أعمال. وفقًا لـ Business Insider، باع إيرول طائرة مقابل 80 ألف جنيه إسترليني وبيده النقود، سئل عما إذا كان يريد شراء نصف منجم زمرد بنصف المال – 40 ألف جنيه إسترليني. يقال إنه حصل على الزمرد من المنجم لمدة ست سنوات – استخدم قاطعًا في جوهانسبرج ويبيع الأحجار الكريمة.

في عام 2017، ذكرت رولينج ستون: “كان إيرول، من خلال حسابه الخاص، يكسب المال في عوالم البناء وتعدين الزمرد التي غالبًا ما تكون خطرة. لدرجة أنه يدعي في بعض الأحيان أنه لا يستطيع إغلاق خزنته”.

ومع ذلك، نفى إيلون الادعاءات بأن والده كان يمتلك منجمًا للزمرد، وقال إن مقال بيزنس إنسايدر “كاذب”. في تغريدة عام 2021، قال إيلون: “لا يوجد دليل على الإطلاق على وجود منجم زمرد”. وتابع قائلاً: “لقد اعتمد والدي وعائلته الممتدة على الدعم المالي من أخي وأنا لأكثر من 20 عامًا”.

قال إيلون، إنه وصل إلى كندا بمبلغ 2500 دولار كندي ودفع بطريقته الخاصة خلال الكلية، وانتهى به الأمر مع ديون طلابية قدرها 100000 دولار. قال الملياردير إنه أسس شركته الأولى بدون تمويل وفقط الكمبيوتر الذي صنعه. قدم Elon Musk مركبة SpaceX’s Dragon V2 الفضائية، وهي نسخة الشركة من الجيل التالي من سفينة Dragon المصممة لنقل رواد الفضاء إلى الفضاء، في مؤتمر صحفي في هوثورن، كاليفورنيا في 29 مايو 2014.

وتحدث Elon Musk خلال حدث إزاحة الستار عن نفق اختبار Hawthorne لشركة Boring Company في هوثورن، جنوب لوس أنجلوس، كاليفورنيا في 18 ديسمبر 2018. كما كشف Elon Musk عن مجموعة بطاريات للمنازل والشركات والمرافق في Tesla Design Studio 30 أبريل 2015.

كيف كسب ايلون ماسك أمواله؟

حقق Elon Musk المليارات من مختلف المشاريع التجارية – من تأسيس PayPal وSpaceX إلى أن يصبح الرئيس التنفيذي لشركة Tesla. يعتمد صافي ثروته أيضًا على حصته في Tesla، حيث يمتلك حوالي 24%.

كانت شركة Musk الأولى – التي أسسها عام 1995 – عبارة عن دليل أعمال محلي عبر الإنترنت يسمى Zip2. في عام 1999، اشترى شركة Compaq Computer Corp. Zip2 مقابل 307 ملايين دولار وأصبحت جزءًا من محرك البحث AltaVista. حقق البيع 22 مليون دولار من Musk.

ثم أسس بنكًا عبر الإنترنت يسمى X.com تم دمجه مع Confinity في عام 2000 – ثم أعيد تسميته لاحقًا باسم PayPal. عندما اشترت eBay PayPal مقابل 1.5 مليار دولار في عام 2002، كان يعتقد أن Musk حقق حوالي 170 مليون دولار، بعد الضرائب.

في عام 2002، أسس ماسك شركة سبيس إكس، الشركة المصنعة للطيران، والتي تقدر قيمتها بنحو 74 مليار دولار. انضم إلى Tesla في عام 2004 وأصبح الرئيس التنفيذي لها في عام 2008. ويعتقد أن شركة السيارات تبلغ قيمتها أكثر من 1 تريليون دولار.

كما أسس شركة إنشاء الأنفاق The Boring Company، والتي تقدر قيمتها بنحو 5.7 مليار دولار، وفقًا لـ CNN Business. كما شارك ماسك في تأسيس شركة تكنولوجيا النانو Neurolink وشركة أبحاث الذكاء الاصطناعي Open AI. استثمر في SolarCity، التي بيعت لشركة Tesla مقابل 2.6 مليار دولار.

السابق
شاهد: اندلاع مواجهات مع الاحتلال في باب الساهرة بالقدس
التالي
بالصور: تظاهرة أمام مقر شركة تأمين بلجيكية تستثمر في المستوطنات

اترك تعليقاً