منوعات

خطبة عيد الفطر 1443 pdf قصيرة مكتوبة 2022 مختصرة – عيد الفطر 2022

#خطبة #عيد #الفطر #pdf #قصيرة #مكتوبة #مختصرة #عيد #الفطر

تنشر لكم وكالة سوا الإخبارية اليوم 30 رمضان 2022 ، خطبة عيد الفطر 1443 pdf مكتوبة 2022 مختصرة ، حيث أنهى كافة المسلمين حول العالم كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال أول أيام عيد الفطر 2022 في الدول العربية والإسلامية ، خاصة في ظل تحسن الظروف الصحية مع رفع إجراءات فيروس كورونا .

خطبة عيد الفطر 1443pdf قصيرة مكتوبة 2022 مختصرة ، حيث يسعى كثير من الأئمة والخطباء الى البحث عن خطبة مناسبة وقصيرة لعيد الفطر المبارك والذي سيحل على الأمة العربية والإسلامية بعد غد الاثنين الموافق 2 مايو 2022.

الخطبة الأولى:

الحمد لله الكريم المجيد الذي أنعم علينا بفرحة العيد، والصلاة والسلام على الإمام الرشيد وعلى آله وصحابته الجيل الفريد، وبعد: الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر ولله الحمد.

أيها المؤمنون: ألا وإن مما ينبغي التذكير به والتأكيد عليه في هذا اليوم المبارك:

شكر الله -تعالى- على اكتمال العدة إتمام النعمة، قال -سبحانه-: (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)[البقرة: 185].

وكذا وجوب إحسان الظن بالله بأن سيتقبل ما قدمه العبد من بر وإحسان؛ فالله -تعالى- عند حسن ظن عبده به؛ فقد قال -سبحانه- في الحديث القدس : ” أنا عندَ ظنِّ عبدي بي فلْيظُنَّ بي ما شاء“.

وما أجمل قول الشاعر وهو يرى جميل ظنه بربه:

وإني لأرجو الله حتى كأنني *** أرى بجميل الظن ما الله صانع

ومما ينبغي الحث عليه في هذا اليوم المبارك: التذكير بصيام الست من شوال وبيان فضلها؛ كما جاء في حديث عبدالله بن عمر -رضي الله عنهما-، قوله -صلى الله عليه وسلم-: “مَن صام رمَضانَ وأتبَعه سِتًّا مِن شوّالٍ خرَج مِن ذُنوبِه كيومَ ولَدَتْه أُمُّه“.

وكذلك: يجب على المسلم أن يصل أرحامه وأن يتفقد أحوالهم وأن يشاركهم فرحتهم؛ فإن من وصلهم وصله الله، ومن قطع رحمه قطعه الله؛ كما جاء في حديث أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “إنَّ الرَّحِمَ شَجْنَةٌ مِنَ الرَّحْمَنِ، فقالَ اللَّهُ: مَن وصَلَكِ وصَلْتُهُ، ومَن قَطَعَكِ قَطَعْتُهُ“(رواه البخاري). كل هذا إذا لم يكن في زيارته لهم ضرر صحي وأمن السلامة مع أهمية الأخذ بالأسباب الوقائية، أما والأمر ما زال فيه تخوف فليقصر صلته بالاتصال والرسالة وغير ذلك من البدائل المشروعة والمتاحة.

وعلينا -أيها المسلمون- أن نحمي أنفسنا من الأوبئة والأمراض والمخاوف؛ بالتوبة والدعاء والاستغفار، وصنائع المعروف؛ فإنها تقي مصارع السوء، وعلينا أن نلتزم بالتعليمات الصحية المشتملة على التباعد الاجتماعي وترك المصافحة وأماكن الزحام والتزام الحجر الصحي حين يأمر أهل الاختصاص بذلك، ولنسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر ولله الحمد.

اللهم تقبل منا الصيام والقيام وأكرمنا يوم لقائك بدار السلام.

اللهم اصرف عن الوباء والغلاء والزلازل والمحن وسوء الفتن ما ظهر منها وما بطن.

اللهم أعز الإسلام وانصر المسلمين.

اللهم ألف بين قلوب المسلمين، واجمع كلمتهم على الحق والدين.

وصلوا وسلموا على البشير النذير؛ حيث أمركم بذلك العليم الخبير؛ فقال: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)[الْأَحْزَابِ: 56].

وكان مرصد فلسطين الفلكي قد أكد أن أول أيام عيد الفطر 2022 سيكون يوم الاثنين المقبل الموافق الثاني من شهر مايو.

وقال مرصد فلسطين الفلكي إن هناك شرطين أساسيين لدخول الشهر الجديد ، يمثل الأول في ان يحدث الاقتران “تولد الهلال” قبل غروب شمس يوم التحري ، والثاني في ان يغرب الهلال بعد غروب شمس التحري.

Save on your hotel - hotelscombined.com

وأضاف :” سيولد هلال شهر (شوّال) يوم غد السبت (يوم التحري) عند الساعة 11:28 ليلاً أي بعد غروب الشمس بكثير وبالنظر للصورة المرفقة نرى (لليمين) الأفق الغربي لمدينة القدس مساء يوم غد السبت ونلاحظ أن القمر سيغرب قبل غروب الشمس أي ( لا وجود للهلال في الأفق)

المصدر : وكالة سوا

السابق
بوستات عيد الفطر .. تهنئة عيد الفطر 2022 بالاسم ( بطاقة تهنئة عيد الفطر )
التالي
بنك فلسطين يطلق مبادرة جديدة لتدوير الأجهزة والمعدات الإلكترونية التالفة لإعادة استخدامها

اترك تعليقاً