منوعات

إصابة عشرات المواطنين خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال بالضفة

#إصابة #عشرات #المواطنين #خلال #مواجهات #عنيفة #مع #الاحتلال #بالضفة

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من نابلس والخليل وقلقيلية، عقب المسيرات الأسبوعية المنددة بالاستيطان.

 

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الجمعة، إصابة 38 مواطنًا في نابلس، إثر مواجهات في بيتا وبيت دجن، بينها طفلان (13 سنة) أصيبا بالرصاص المطاطي في القدم وبقية الإصابات اختناقًا بقنابل الغاز.

وفي نابلس أيضا، سُجلت 7 إصابات بالرصاص المطاطي و43 أخرى بالاختناق بالغاز خلال المواجهات مع الاحتلال في قريوت.

كما أُصيب العشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المتظاهرين في قرية قريوت وبيتا جنوب المحافظة، كما أصيب العشرات في بلدة بيت دجن إلى الشرق من المحافظة.

وأصيب 4 شبان بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق بقنابل الغاز جراء مواجهات اندلعت في كفر قدوم شرق قلقيلية.

كما اندلعت مواجهات في منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر شمال الخليل، وأصيب خلالها مجموعة من الشبان.

وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض لوكالة الانباء الفلسطينية “وفا”، إن مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال اندلعت في منطقة عصيدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الذين اعتلوا أسطح عدد من المنازل الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأضاف أن جنود الاحتلال أغلقوا البوابة الحديدية على مدخل بيت أمر، ومنعوا المواطنين الدخول والخروج لمدة ساعتين تقريبا.

وفي سياق آخر ب القدس ، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن ثلاثة فتية وشاب مقدسيين بعد أن أمضوا محكومياتهم في الأسر.

وأفادت مراسلتنا بأن سلطات الاحتلال أفرجت عن الفتية: عمر رسمي الرشق، ومحمد حمدي الجولاني، وأحمد فضل العجلوني، وجميعهم يبلغون من العمر (17 عاما)، بعد أن أمضوا مدة محكوميتهم البالغة 5 أشهر.

واعتقل الفتية الثلاثة من منازل عائلاتهم في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة في 21 كانون الأول عام 2021، وحكم الاحتلال عليهم بالسجن 5 أشهر، وفرضت على كل منهم غرامة مالية بقيمة تزيد عن 5 آلاف شيقل.

وفي السياق، أفرجت سلطات الاحتلال، عن الأسير المقدسي محمد حسن حرب عبيدات (19 عاما) ، بعد أن أمضى 15 شهرا في الأسر.

واعتقل الاحتلال الشاب عبيدات من بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس، في 3 آذار/ مارس عام 2021، وحكم عليه بالسجن 15 شهرا، تنقل خلالها في عدة سجون، علما أنه جرى الإفراج عنه من سجن ريمون الصحراوي.

المصدر : وكالة وفا – صحيفة القدس

السابق
الخارجية: بناء وحدة استيطانية جديدة تدمير ممنهج لحل الدولتين
التالي
الأردن يحذر من إقدام الاحتلال على تهجير قرابة 4 آلاف فلسطيني من يطا

اترك تعليقاً