منوعات

كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد وسبب اختفاءه عن الإعلام

#كم #تبلغ #ثروة #الشيخ #خليفة #بن #زايد #وسبب #اختفاءه #عن #الإعلام

كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة 13 مايو 2022، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وضجت محركات البحث العالمية عقب إعلان أنباء الوفاة عن مقدار ثروة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حيث أنه يعتبر من اغنى الحكام العرب منذ سنوات عديدة بثورة وصلت إلى المليارات من الدولارات.

إقرأ أيضاً: سبب وفاة خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم

ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقالاً في أكتوبر 2020 حول مقدار ثروة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مؤكدةً انه رابع أغنى الحكام العرب.

كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد:

وبحسب التقرير البريطاني، فإن ثروة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بلغت حوالي الـ 18 مليار دولار.

إقرأ أيضاً: سبب تأخر إعلان وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات!!

وأشار الصحيفة إلى أن الشيخ خليفة بن زايد آ نهيان يمتلك أكبر يخت في العالم واسمه “عزام” ويبلغ طوله نحو 180 متراً واستغرق بناؤه أربع سنوات، وبلغت كلفة بنائه نحو نصف مليار دولار وتكاليفه السنوية تقرب من 50 مليون دولار.

ولفتت إلى أن يخت السيخ خليفة بن زايد آ نهيان يضم مسابح على السطح وداخله إضافة الى مهبط للطائرات المروحية.

إقرأ أيضاً: من هو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات في سطور قصيرة

ونشرت الصحيفة وثائق أظهرت فيها عما قالت إنها إمبراطورية عقارية يملكها خليفة بن زايد في بريطانيا تجاوزت قيمتها حينذاك خمسة مليارات جنيه إسترليني ويدور حولها نزاع شديد.

وأكدت السحفة أن محفظة العقارات الشخصية لخليفة، والتي يقع بعضها في أغلى أحياء لندن، تتكون إلى حد كبير من العقارات التجارية والسكنية عالية المستوى.

وحول وضعه الصحي وظهوره في السنوات الأخيرة، فقد تبين بحسب ما تم الإطلاع عليه أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أصيب في يناير من عام 2014 بجلطة دماغية خضع إثرها لعملية جراحية تكللت بالنجاح.

كما أن حضوره في المجال العام كرئيس للدولة بدأ يتراجع منذ ذلك التاريخ، إذ أسند أغلب مهامه لشقيقه محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.

Save on your hotel - hotelscombined.com

وبهذا نكون قد رصنا لكم كل ما يدور في خواطركم بشان مقدار ثروة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر : وكالة سوا

السابق
من هو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات في سطور قصيرة
التالي
عاجل:تعليمات جديدة لإصدار تأشيرات الحج السياحي 2022 تعرف عليها وبادر بتقديم تلك الأوراق لحجز رحلة الحج

اترك تعليقاً