منوعات

4 طرق تساعدك في تنظيم وقت دراسة طفلك

#طرق #تساعدك #في #تنظيم #وقت #دراسة #طفلك

تعاني الكثير من الأمهات في تدريس أبنائهن، ولأن السر دائماً يكمن في تنظيم الوقت وهو العامل الأساسي للوصول إلى طريقة تدريس ناجحة، فنرفق لكم في هذا المقال عبر موقع نجوم مصرية بعض الطرق الرائعة لمساعدتك في تنظيم وقت دراسة طفلك.

تنظيم وقت الدراسة

لنتفق معاً أن تنظيم الوقت للدراسة لا يأتي عبثاً إنما يأتي بتخطيط مدروس، وأهم تلك الطرق هي في البداية أن نقوم بعمل جدول ممتع لأطفالنا بشكل يومي وتدوين فيها الواجبات والمهام التي يجب عليهم أن يقوموا بإنجازها خلال اليوم.

ويجب عليكِ عزيزتي الأم أيضاً أن تقوم بترتيب الواجبات الخاصة بالطفل حسب درجة الألوية والأهمية، من الأصعب حتى الأسهل.

بالإضافة إلى أنه يجب تهيئة الأجواء والبيئة الدراسية المناسبة، من خلال توفير أجواء دراسية بعيداً عن مصادر الإزعاج والإلهاء وجعله قادراً على الدراسة في مكان هادئ مساعد على ذلك.

إقرأ أيضا:أسعار البنزين في السعودية لشهر يونيو حسب شركة أرامكو 2022 – وكالة Mea News

ومن إحدى الطرق التي ستساعدكِ في جعل ابنك متعلق في الدراسة ويحبها حباً جماً هي استخدام التعليم الممتع أو اللعب بالتعليم، فمن الممكن أن تقومي بإدراج عدد من الألعاب والأنشطة الترفيهية التعليمية في عملية التدريس، وتلك الألعاب أو الألغاز يكون هدفها تعليم ابنكِ شيء ما مثلاً الألعاب التي تساعد على حفظ الأرقام ، أو على جدول الضرب.

ونرفق لكم أيضاً فيديو يفصل أكثر في تلك الطرق والوسائل المهمة/



السابق
فكرة عبقرية طريقة عمل مصيدة للذباب والناموس اعمليها ولا تحتاجي مبيد ولا أقراص طرق طرد الذباب والناموس
التالي
موقع التسجيل والحجز في اراضي مشروع بيت الوطن 2022 عبر هيئة المجتمعات العمرانية للمصريين فى الخارج وماهى شروط قبول التسجيل

اترك تعليقاً