منوعات

رئيس بولندا السابق يطالب بحل الاتحاد الأوروبي | اوان مصر

#رئيس #بولندا #السابق #يطالب #بحل #الاتحاد #الأوروبي #اوان #مصر

طالب الرئيس البولندي السابق، ليخ فاونسا، بحل الاتحاد الأوروبي وإنشائه من جديد ، ولكن بدون بولندا والمجر.

وقال فاونسا في مقابلة أجراها مع صحيفة “إنتريا”: “إذا وافقت المفوضية الأوروبية على خطة التعافي الوطنية البولندية بعد وباء فيروس كورونا، فستكون نهايته”.

“ينبغي على الاتحاد الأوروبي، بدلا من المساومة (التفاوض) مع بولندا، أن يتفكك وأن ينشئ في غضون دقيقة مجتمعا جديدا يعتمد على ألمانيا وفرنسا، لكن من دون بولندا والمجر”.

 

ونوه فاونسا، المؤسس لنقابة التضامن وزعيمها منذ فترة طويلة “لكنهم لا يستمعون إلي مرة أخرى، وهذه فكرة بسيطة: إذا أردنا الدخول في اتحاد جديد، فعند الدخول، بالإضافة إلى الحقوق يجب أن نتفق مع المسؤوليات. وإعدادها في مثل هذه الطريقة الغريبة التي تحدث اليوم لن يحدث مرة أخرى”.

 

يذكر أن المفوضية الأوروبية كانت قد وافقت الأربعاء الماضي، على خطة انتعاش للاقتصاد البولندي المتضرر من فيروس كورونا بقيمة إجمالية تزيد عن 35 مليار يورو – 23.9 مليار يورو في شكل منح و 11.5 مليار يورو في شكل قروض في إطار صندوق الاتحاد الأوروبي للإنعاش والمرونة، بحسب “interia”.

إقرأ أيضا:– البوكس نيوز – الشهادة الاعدادية 2022.. نتيجة 3 إعدادي جميع المحافظات Now بالأسم ورقم الجلوس | جريدة البوكس نيوز خبر نيوز

 

وتمت الموافقة على خطة بولندا على الرغم من مطالبات الاتحاد الأوروبي المستمرة لوارسو المتعلقة باحترام سيادة القانون.

 

هذا وقالت وزيرة المناخ والبيئة البولندية، آنا موسكفا، في مقابلة مع “BiznesAlert”، إن بولندا توقفت عن تزويد أوكرانيا بالوقود مجانًا، وهي تفعل ذلك الآن مقابل المال.

 

 

السابق
لينك نتيجة الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي الترم الثاني 2022 مبروك للناجحين 
التالي
تكلفة حجك.. تعرف على أسعار حملات الحج ١٤٤٣ ومتى تفتح الحملات

اترك تعليقاً