منوعات

الاتحاد المصري للاسكواش يرد على واقعة تجنيس الشوربجي | اوان مصر

#الاتحاد #المصري #للاسكواش #يرد #على #واقعة #تجنيس #الشوربجي #اوان #مصر

أصدر الاتحاد المصري للاسكواش بيان بشأن تجنيس محمد الشوربجي بطل مصر إلي الجنسية الانجليزية.

أعلن الاتحاد الإنجليزي  للاعبين الاسكواش المحترفين اليوم تمثيل اللاعب المصري محمد الشوربجي لـ إنجلترا في الإسكواش بدلا من المنتخب المصري.

وجاء بيان اتحاد الاسكواش كالتالي: 

اللاعب محمد الشوربجي مجتهد وموهوب، من أسرة رياضية ومهتمة خاصة برياضة الاسكواش، وأخيه اللاعب مروان الشوربجي لاعب المنتخب المصري للرجال.

تلقى محمد تعليمه بالخارج وكان يفضل الإقامة بإنجلترا بصفة خاصة بمدينة بريستول، حيث استكمل تعليمه بالمرحلة الثانوية ثم المرحلة الجامعية، وكان في هذه الفترة (منذ عام 2013) يتم استدعائه لتمثيل مصر في بطولات العالم للرجال، وكانت له اعتذارات مختلفة في هذا الشأن. 

وكان اللاعب يحصل على العديد من المساهمات المالية من الاتحاد المصري للاسكواش، طبقًا للوائح والصادر بها قرارات وزارية من وزارة الشباب والرياضة على مدار الأعوام الماضية، وكذلك سداد رسوم الاشتراك السنوي في منظمة اللاعبين المحترفين PSA، وقد تم تكريم اللاعب من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحصل على وسام الرياضة من الدرجة الأولى في 1 يناير 2018، مع العلم أن أخيه الأصغر مروان الشوربجي كانت استجابته سريعة دائمًا في تواجده مع المنتخب وحصول المنتخب على البطولات، وآخرها في فرنسا 2017 المركز الأول. 

إقرأ أيضا:رقم هارديز الكويت الموحد لتوصيل الطلبات عبر الخط الساخن

في فترات مختلفة كان اللاعب يطلب مساعدات من الاتحاد، على سبيل المثال عند فقده جواز سفره في هونج كونج – ديسمبر 2015 واستمر اللاعب في الإقامة بإنجلترا لحين بلوغ سن التصالح للحصول على الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية لعدم أداؤه الخدمة العسكرية بعد تخرجه ثم قام اللاعب بعد ذلك ببدء الإجراءات للحصول على الجنسية البريطانية والتي ساعده فيها أحد زملاؤه من اللاعبين الانجليز. 

وكان من تسهيلات الحصول عليها اللعب باسم المنتخب الانجليزي، وكان متوقعًا أن يمثل إنجلترا في اي مناسبة قادمة، مصر لديها العديد من اللاعبين الموهوبين بدليل وجود 6 لاعبين مصريين ضمن أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم في التصنيف الدولي، وهم جميعًا محترفون، وكل لاعب محترف له قناعاته الشخصية حيث أنه يعتمد في دخله على جوائزه المالية.

 

السابق
بعد الفوز على غينيا.. موعد مباراة مصر وإثيوبيا القادمة والقنوات الناقلة تصفيات أمم إفريقيا 2023
التالي
اتوكس ياللي بعت أختك».. رد صادم من الفنانة ياسمين عبد العزيز على شقيقها

اترك تعليقاً