منوعات

“مصر” تطلق القمر الصناعي نايل سات 301 الجديد وهذه ابرز مميزاته – وكالة Mea News

#مصر #تطلق #القمر #الصناعي #نايل #سات #الجديد #وهذه #ابرز #مميزاته #وكالة #Mea #News

أطلقت جمهورية مصر العربية القمر الصناعي نايل سات 301 الجديد من قاعدة الإطلاق “كاب كانفرال” بولاية فلوريدا من خلال صاروخ فالكون 9 التابع للشركة الأمريكية سبيس إكس، حيث أنها تعد خطوة من اهم الخطوات الجديدة لمصر في طريق مجال الأقمار الصناعية ومجال تكنولوجيا المعلومات الخاصة في المنطقة العربية بالإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط.

القمر الصناعي نايل سات 301

أعلنت مصر عن إطلاقها للقمر الصناعي الجديد نايل سات 301، والذي يعتبر بمثابة نجاح جديد في مجالا الأقمار الصناعية وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم تصنيع القمر الجديد من خلال شركة تاليس مستعينة بأفضل الشركات لتجميع مكونات القمر الصناعي النايل سات المصري، وبعد إتمام عملية التصنيع في مرسيليا بفرنسا تم نقل القمر إلى ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، بهدف التأكد من سلامته وفقاً لخضوع للعديد من الاختبارات المختلفة، عقب ذلك تم إتمام عملية ملئ القمر بالوقود بالإضافة إلى استكمال شحن البطاريات الخاصة به.

إقرأ أيضا:“ينتقدان التاريخ”.. الأهلي يحسم موقفه من رحيل موسيماني بسبب تصريحاته وزوجته

وذلك للتمهيد لإطلاقه وعقب إطلاق الصاروخ سوف يتم انفصال الصارخ فالكون عن القمر بعد حوالي 33 دقيقة، وبعدها يتم الانتظار لاستقبال أول إشارة من القمر إلى المحطات الأرضية التي تم تخصصيها، لكي يتم بعد ذلك البد في مراحل تعديل مدار القمر من المدار البيضاوي، ويتم ذلك إلى أن يتصل الثمر بالمدار المتزامن وهذا بعد 12 يوم من إطلاق القمر.

الاقمار الصناعية الجديدة
الأقمار الصناعية الجديدة

مميزات نايل سات 301

وأما بالنسبة للمميزات القمر الصناعي الجديد 301 المصري الذي تم إطلاقه فنرصد اهم المميزات الخاصة به وهي:

  • أن العمر الافتراضي للقمر الصناعي المصري النايل سات 301 حوالي 15 عاماً ووزنة يصل إلى حوالي 4.1 طن.
  • يضم القمر الصناعي الجديد حوالي 38 قناة قمرية ويبلغ عدد القنوات القمرية في القمر الحالي حوالي 201.
  • تصل تغطية القمر الجديد إلى دول جنوب القارة الأفريقية بالإضافة إلى جول حوض نهر النيل بهدف تحقيق التواصل الأكبر بين شعوب القارة الأفريقية.
  • من اهم المميزات الخاصة بالقمر الجديد تقديم إمكانية خدمات الإنترنت عريض النطاق الخاص بتغطية جمهورية مصر العربية بالإضافة إلى المناطق النائية.
  • ويهدف هذا إلى توفير خدمات الإنترنت بشك اكبر في المشروعات الجديدة ومشروعات البنية الأساسية بالإضافة إلى المجتمعات العمرانية وحقول البترول المتواجدة شرق البحر المتوسط تحديداً حقل ظهر.
  • معالجة التشويش لكي يتوافر التأمين الكامل للقنوات التلفزيونية التي تعمل عليه.

المصدر: نبأ العرب

إقرأ أيضا:استمرار هبوط سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 23 يونيو 2022 – وكالة Mea News

السابق
خطوات تسجيل رغبة الحج لحجاج الداخل 1443هـ
التالي
خطوات تسجيل رغبة الحج لحجاج الداخل 1443هـ – وكالة Mea News

اترك تعليقاً