منوعات

ما السبب في تأخر نزول الدعم السكني دفعة ذو القعدة 1443هـ؟ – وكالة Mea News

#ما #السبب #في #تأخر #نزول #الدعم #السكني #دفعة #ذو #القعدة #1443هـ #وكالة #Mea #News

يتساءل العديد من مستفيدي الدعم السكني عن سبب تأخر نزول الدعم السكني دفعة ذو القعدة 1443هـ ومن خلال خدمة العملاء على منصة الدعم السكني تم التعرف على الأسباب وراء عدم نزو القيم المالية في موعدها الخاصة بالدعم السكني من خلال صندوق التنمية العقارية، الذي يعمل مع وزارة الإسكان على توفير كافة البرامج الداعمة للحصول على المسكن. كما أعلنت الوزارة عن منح مالية بقيمة مائة ألف ريال لا تسترد ضمن برامج الدعم السكني، سوف نتعرف على هذه التفاصيل وما يخص الدعم السكني من برامج تم تدشينها للاستفادة منها عبر موقع سكني.

 السبب في تأخر نزول الدعم السكني

للبحث عن سبب تأخر نزول الدعم السكني في موعده المتعارف عليه في حساب المستفيدين منه تم التعرف عليه من خلال الدعم الخاص ببرنامج سكني والذي أكد على أن الدعم ينزل ما بين يومي 23 و26 من الشهر الميلادي. لذلك فإن القلق ليس له أهمية عند عدم نزول الدعم يوم الثالث والعشرين من الشهر. ولذلك فإن آخر موعد يمكن السؤال به عن تأخر الدعم هو يوم السادس والعشرين. لذلك سوف ينزل الدعم في حساب المستفيد يوم الأحد القادم الموافق السادس والعشرين من شهر يونيو. الموافق يوم السابع والعشرين من شهر ذو القعدة 1443هـ. إذن هذه هي الإجابة على سؤال تأخر نزول الدعم.

إقرأ أيضا:كشوفات النقاط.. رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط Bem onec dz 2022 حسب رقم التسجيل جميع الولايات

البرامج الجديدة للدعم السكني

تم الإعلان عن إطلاق خمس باقات جديدة للدعم السكني ومنها برنامج للدعم بقيمة مائة ألف ريال وهي غير مستردة. يمكن التقديم على تلك الباقات من خلال موقع الدعم سكني. تتنوع هذه الباقات بين باقات الدعم المقدم. باقات خاصة بالإيجار. اخرى خاصة بالأثاث. البناء الذاتي وتجديد المسكن. تتميز باقات الدعم السكني بتقديم الدعم غير المسترد بقيمة مائة ألف ريال. الدعم تم إجازته من قبل الهيئة الشرعية. يتمكن المستفيد من الحصول على الباقة بالإضافة إلى القرض العقاري. يتم التقديم على التمويل المدعوم عبر سكني. يتم الإعفاء في حالة الوفاة أو العجز ويسقط التمويل.

 السبب في تأخر نزول الدعم السكني
السبب في تأخر نزول الدعم السكني

التقديم على باقات الدعم السكني

يتم التقديم على باقات الدعم السكني من خلال موقع برنامج سكني الإلكتروني. ويتم الدخول على الباقات واختيار المسكن. ثم تحديد نوع الباقة، المسكن أو الأثاث أو الإيجار وغيرها. تعبئة البيانات بعد الضغط على التقديم عبر المستشار العقاري. يتم التسجيل عبر المستشار العقاري للتمكن من التقديم على الباقة التي تم أختيارها.  ويستفيد من الباقة كافة مستفيدي الوزراة والصندوق العقاري. ولا يمكن الاستفادة من الباقات لمن يحصلون على اي من أنواع الدعم الأخرى. يتم التقديم على الباقة على المنتجات الجاهزة من الوحدات التابعة للوزارة. الوحدات الجاهزة من السوق. الوحدات تحت الإنشاء.
المصدر: موجز الأخبار + مصر مكس

إقرأ أيضا:اليوم.. إعلان نتائج البيام 2022 لطلاب شهادة التعليم المتوسط في الجزائر bem.onec.dz

السابق
خنفساء قيمتها أكثر من مليوني ريال سعودي
التالي
انطلاق معرض التوظيف التقني 2022 بالمدينة المنورة الثلاثاء المقبل

اترك تعليقاً