ماهي طريقة التحقق من الأهلية الصحية؟ وطريقة التواصل مع وزارة الصحة

admin12 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
admin
منوعات
1657609990 .jpg
1657609990 .jpg

#ماهي #طريقة #التحقق #من #الأهلية #الصحية #وطريقة #التواصل #مع #وزارة #الصحة

تمكن سدايا المستفيدين من التحقق من الأهلية الصحية من خلال تطبيق توكلنا وتقدم خطوات وأساليب المستفيدين من البرنامج للتحقق من أهليتهم الصحية عبر تطبيق “توكلنا” قبل السفر، المعلن عنها في تغريدة نشرها على حسابها الرسمي على تويتر، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

طريقة التحقق من الأهلية الصحية

يمكنك التحقق من الأهلية الصحية قبل السفر من خلال الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى، قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق توكلنا.
  • أما الخطوة الثانية هي تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • حدد قسم الخدمة الإلكترونية في الصفحة الرئيسية.
  • ثم اختر خدمة التحقق من المؤهلات الصحية.
  • خامساً: أدخل جميع المعلومات المطلوبة بدقة شديدة.
  • ثم  انقر فوق مراجعة الحالة الصحية.

التواصل مع وزارة الصحة

التحقق من الأهلية الصحية، في حالة مواجهة صعوبات في عدم تحديث البيانات، يمكن للمواطنين السعوديين المستفيدين من البرنامج الاتصال بوزارة الصحة على الرقم 937 لمعالجة هذه البيانات، والعكس صحيح لمعالجة طلبات توكلنا.

خدمات سدايا المقدمة لحجاج بيت الله الحرام

استطاعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي مواكبة جهود المملكة العربية السعودية التي لديها القدرة على توفير الراحة للحجاج خلال موسم الحج الحالي، مع حلول رقمية تساعد الحجاج على أداء المناسك والاحتفالات وتمكينهم ليشعروا بالراحة عند الانتقال من مكان إلى آخر.

دعم برنامج “طريق مكة”

تعمل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي على دعم مبادرة طريق مكة، إحدى خطط رؤية المملكة 2030، التي أطلقتها وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، وبعد التأكد من التقنية من خلال استكمال إجراءات الجوازات بالإضافة إلى جميع المنافذ الحدودية ومنافذ الحج بالإضافة إلى الاستعدادات الفنية بحسب ترتيبات النقل والإقامة في المملكة العربية السعودية والأوضاع الصحية وتصنيف الأمتعة.

حلول ذكية وخدمات رقمية لخدمة ضيوف الرحمن

في سياق آخر، رافقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “SDAYA” وكوادرها وإمكانياتها مؤخرًا جهود المملكة العربية السعودية في تسهيل مراسم الحجاج من خلال تقديم حلول ذكية وخدمات رقمية تمكنهم من الوصول بسهولة ويسر إلى جمهور الحجاج في الأرض المقدسة، وذلك تنفيذًا لتعليمات القادة الحكماء من جميع قطاعات الدولة ذات الصلة بالحج من أجل أداء هذا التكريم السامي على أكمل وجه.
المصدر: موجز الأخبار + مصر مكس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: