روسيا تحظر دخول 62 شخصية كندية إلى أراضيها – وكالة الوطن الإخبارية

admin5 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 5 أيام
admin
منوعات
62 .jpeg
62 .jpeg

#روسيا #تحظر #دخول #شخصية #كندية #إلى #أراضيها #وكالة #الوطن #الإخبارية

موسكو – أ ف ب

حظرت روسيا، الجمعة، دخول 62 كندياً إلى أراضيها، بينهم مسؤولون سياسيون وعسكريون وكهنة وصحفيون، رداً على عقوبات فرضتها أوتاوا قبل فترة قصيرة على شخصيات مقربة من الكرملين.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، أن هذا القرار اتّخذ «نظراً إلى الطابع العدائي لنظام رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو» ورداً على ممارسات ترمي إلى «إهانة ليس الشعب الروسي المتعدد الجنسيات والديانات فحسب، بل أيضاً المؤمنين الأرثوذكس حول العالم».

وشدد البيان الروسي، على أن الأشخاص المستهدفين بالعقوبات ضالعون في «أنشطة خبيثة» مناهضة «للعالم الروسي وللقيم التقليدية الروسية».

ومن بين الشخصيات الكندية المدرجة في قائمة العقوبات المتحدث باسم وزارة الخارجية الكندية أدريان بلانشار، والكاهن الكاثوليكي رئيس تحرير مجلة «كونفيفوم» ريمون دي سوزا، وقائد جهاز استخبارات القوات المسلّحة الكندية مايكل تشارلز رايت، وعدد من مستشاري نائبة رئيس الوزراء كريستيا فريلاند.

وفي الأشهر الأخيرة فرضت كندا سلسلة عقوبات على موسكو على خلفية حرب أوكرانيا، استهدفت خاصة البطريرك كيريل، رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: