أبرزها TeamViewer.. أفضل 5 تطبيقات تسمح لك بالعمل عن بُعد – وكالة الوطن الإخبارية

admin6 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
admin
منوعات
1659818625 teamviewer 5 .jpeg
1659818625 teamviewer 5 .jpeg

#أبرزها #TeamViewer #أفضل #تطبيقات #تسمح #لك #بالعمل #عن #بعد #وكالة #الوطن #الإخبارية

أثرت جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، على مجالات العمل حول العالم، لا سيما الأعمال التي كانت لديها مقرات وأنظمة عمل داخلية وموظفون يعملون من المقر، إلا أن الجائحة أجبرت الجميع على البقاء في المنازل لفترة طويلة.

وتسبب الحجر المنزلي وقرارات العزل في خسارة العديد من الشركات لعدم انتظام العمل فيها بشكل طبيعي، وهو ما دفع معظم هذه الشركات إلى محاولة العمل عن بعد، حتى يتوقف نزيف الخسائر، ويعود العمل تدريجيًا إلى طبيعته ولكن عن بُعد، حتى تنتهي الجائحة ويعود العمل من المقرات مرة أخرى.

وفي خلال تلك الأزمة، استفادت بعض التطبيقات والبرامج بشكل كبير، حيث تضاعف عدد المستخدمين في تطبيقات مثل Zoom وTeams وغيرها من تطبيقات المؤتمرات والاجتماعات عن بُعد، وأيضًا تضاعف عدد مستخدمي برامج التحكم في أجهزة الكمبيوتر عن بُعد. وفي التالي، نرصد لكم أفضل 5 برامج تتيح لك تشغيل أجهزة الكمبيوتر عن بُعد.

Chrome Remote Desktop

مع أكثر من 10 ملايين عملية تثبيت، يعد برنامج Chrome Remote Desktop من شركة جوجل، أداة برمجية مجانية رائدة للوصول إلى أجهزة الكمبيوتر عن بُعد. ومن السهل مشاركة شاشتك أو الاتصال بجهاز كمبيوتر آخر، وإذا واجهت عقبة، فسيكون الدعم عن بُعد متاحًا أيضًا.

برنامج Chrome Remote Desktop – الصورة من جوجل

ويمكن الوصول إلى البرنامج عبر الهاتف أو الجهاز اللوحي أو جهاز كمبيوتر آخر، لذا فإنه نموذج سهل الاستخدام للغاية، وبشكل عام، يعتبر برنامجًا قويًا مدعومًا بقوة جوجل، باستخدام بنيته التحتية الآمنة مع أحدث تقنيات الويب المفتوحة لدعم عملك.

Connectwise

يعمل برنامج ConnectWise بسرعة وبدون مشاكل، بحيث يمكنك الوصول إلى أجهزة سطح المكتب حتى عندما لا يكون المستخدم موجودًا، فقط يجب عليك إنشاء مثبت وكيل وصول من أجل الوصول، وبعد ذلك، يمكنك مشاركة الملفات والمجلدات مع أي شخص تريده والحفاظ على سطح المكتب نظيفًا.

وباستخدام الأذونات الخاصة المستندة إلى الأدوار، يمكنك اختيار من تشارك مستنداتك الخاصة معه، حتى إذا كنت تقوم بتعيين أدوار مختلفة لأشخاص مختلفين. وعندما تحتاج إلى تخزين الملفات، يمكنك استخدام ميزة Toolbox لتخزين كل ما تحتاجه أثناء تشغيل البرامج النصية الصغيرة والمهام الأخرى.

Parallels Access

Parallels هو برنامج مفضّل لدى الكثيرين منذ فترة طويلة مع تشغيل ملء الشاشة والعديد من الأدوات لتبسيط حياتك عندما تعمل عن بُعد. وتتميز العدسة المكبرة Lock’n’Go بإمكانية قراءة رائعة، لذا يمكنك اختيار حجم النص الذي تريده أو صغره.

برنامج Parallels Access – الصورة من موقع techradar

بالإضافة إلى ذلك، هناك مزايا خاصة بالجهاز، على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم Android، فيمكنك وضع تطبيقاتك المفضلة على شاشتك الرئيسية. إذا كنت من مستخدمي Mac، فمن المحتمل أن تجد البرنامج سهل التشغيل، حيث يشتمل على جميع الإيماءات التي اعتدت استخدامها بالفعل، مثل التمرير للتمرير أو القرص للتكبير.

وقام Parallels أيضًا بدمج دعم لأي ماوس أو لوحات تتبع Bluetooth خارجية قد تستخدمها مع iPadOS 13.4. للبدء، ما عليك سوى مسح رمز الاستجابة السريعة الفريد الخاص بك ضوئيًا أو مشاركة رابط لتوصيل الجهازين لديك.

TeamViewer

يستخدم هذا التطبيق أكثر من 2.5 مليار جهاز لدعمه الرائع وتوافقه الواسع، فيمكنك العمل على كمبيوتر بعيد أو هاتف محمول أو حتى خادم آخر وتستمر في الحصول على الوصول الذي تحتاجه لمواصلة عملك، وبدون الحاجة إلى VPN.

برنامج تيم فيوور – الصورة من الموقع الرسمي للبرنامج

ويعتبر برنامج “تيم فيوور” مصممًا للسماح للمستخدمين بفرصة دعم فرقهم وعملائهم على الفور، سواء كان ذلك من خلال حدوث خلل في الكمبيوتر أو تعطل الكمبيوتر، مثل مهندسي الكمبيوتر ومسؤولي التقنية في الشركات ومؤسسات العمل مثلًا.

Zoho Assist

Zoho Assist هو اختيار شامل موثوق به عندما تحتاج إلى دعم عن بعد قائم على السحابة مع وصول عن بعد، حيث هناك جلسات دعم عن بعد على شبكة الإنترنت لدعم عملائك بخدمة عملاء ممتازة.

برنامج Zoho Assist – الصورة من الموقع الرسمي للبرنامج

يمكنك بسهولة استخدام الوصول عن بُعد غير المراقب لجهازك البعيد، سواء كان جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول أو جهاز محمول أو خادم. ما عليك سوى إرسال دعوة عبر رابط بريد إلكتروني للوصول عن بُعد واستكشاف مشكلات العملاء وإصلاحها.

تتوفر في البرنامج كل من الدردشة الصوتية والمرئية، وتعمل داخل وخارج الشبكة المحلية مع خيارات النشر الجماعي إذا كنت بحاجة إليها. يمكنك أيضًا نقل الملفات بأمان أثناء جلساتك المباشرة، بفضل تشفير SSL 256 بت AES.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: