دعاء لشخص في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022 – وكالة الوطن الإخبارية

admin6 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
admin
منوعات
1659816219 2022.jpg
1659816219 2022.jpg

#دعاء #لشخص #في #يوم #عاشوراء #مكتوب #وبالصور #وكالة #الوطن #الإخبارية

أجمل دعاء لشخص في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022 وأجمل كلمات وعبارات هو ما يقوم المُسلم على تناوله والحَديث به تزامنًا مع تلك المُناسبة الدينيّة التي اهتمّ بها السّلف على مرّ العُصور، كنايةً عن كونها الّذكرى التي نجّى الله بها نبيّه ورسوله موسى -عليه السّلام- بعد سنوات من الظّلم والتّشريد، لتزيد من ثقة الإنسان المُسلم بالله تعالى، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء يوم عاشوراء تويتر 2022 واجمل تغريدات يوم عاشوراء وتاسوعاء وباقة من أدعية لشخص ما في عاشوراء 1444.

دعاء لشخص في يوم عاشوراء مكتوب 2022

إنّ الدّعاء إلى الله هي أحد الأمور والنّوافذ الطّيبة التي يحرص الإنسان المُسلم على طرقها في جميع المناسبات الديّنية الاستثنائيّة، وفي يوم عاشوراء يُمكن سرد الأدعية الآتية لشخص ما:

الدّعاء الأوّلاللهم يا ربّ العرش العظيم، نعوك في يوم عاشوراء بقلوب يملأها اليقين، أن تكون العَون والنّصير لنا في كلّ كرب، وأن تفرّج هُموم صديقي الغالي، وتجعله في عين رعايتك، وتحفظه كما حفظت يونس في بطن الحُوت.
الدّعاء الثّانياللهم يا خالق الأكوان والنّجوم والكواكب، أدعوك في يوم عاشوراء، أن توسّع على أخي الغالي وعلى أبي في أرزاقهم، وأن تكتب لنا النّصيب الحسن من الدّنيا، فلا نضلُّ ولا نشقى يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّالثاللهم أسألك في يوم عاشوراء الطّيب، أن تتجاوز عن صديقي كلّ ذنب، وأن تلا تُحاسبه بذنب، اللهم إن كان مُحسنًا فزد اللهم في حسناته، وإن كان غير ذلك فتجاوز اللهم عن سيّئاته يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الرّابعاللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العظام وهي رميم، أسألك في عاشوراء، أن توفّق صديقي الغالي (اسم الشخص) وأن تُسدد عليه القول والعَمل، وأن تُنير له البصر والبصيرة، فيمضي ببركة الله وعينه التي لا تغفى.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض بالشفاء في يوم عاشوراء 1444 مكتوب كامل

أدعية لشخص في يوم عاشوراء مكتوبة 2022

يشمل يوم عاشوراء على عدد واسع من الإيجابيات الكثيرة عند أهل السنة والجَماعة، فهو الذّكرى التي نجّى الله بها عبده موسى من الظّلم، وفي ذلك يدعو المُسلم بكثير من الأدعية، أبرزها:

  • اللهم يا خالق الخلق، أسألك بقدرتك التي وسعت كلّ شيء، أن تحفظ لي صديقي، وأن تُنقذه ممّا هو فيه من الحُزن، اللهم سدّد عليه القول والعَمل، ولا تجعله من التّائهين في دُنيا الضّياع.
  • اللهم ربّنا وربّ كلّ شيء، أسألك في عاشوراء، أن تُحسن إلينا بإحسانك، وأن تزيدنا من بركاتك، وأن تتجاوز عنّا بفضلك الذي لا يُجاريه فضل، كُن لصديقي ومعه، ولا تجعل له حاجة إلّا إليك.
  • يا ربّ العرش، يا قادر على كلّ أمر، أسألك في عاشوراء، وقد هلّت علينا بركاته، أن تُبارك لنا في الدّين والدّنيا، وأن تُنقذنا كما أنقذت نبيذك موسى، وأتن لا تجعل لأحد علينا من سطوة أو طغيان يا حنّان يا منّان.
  • يا ربّ أدعوك بأسمائك الحُسنى أجمعين، أن تُبارك لي ولأهلي الطّيبين في مناسبة يوم عاشوراء المُباركة، تلك الذّكرى التي يطوف القلب حُبًا بها، وطمعا في رحماتك عنها، كُن لنا ولا تكلنا إلى سِواك، نلقاك وأنتَ راضٍ عن طاعتنا.

شاهد أيضًا: لماذا نصوم يوم قبل او بعد عاشوراء وما سبب وحكم صيامه؟

دعاء مميز لشخص في يوم عاشوراء 2022

تتميز الأدعية بأنها الطّاعة المُباركة التي يتعرّف الإنسان المُسلم خِلالها على الله، ويُسلّم الأمر فيها إلى الله، وجاءت أبرز أدعية لشخص ما في يوم عاشوراء، عبر الآتي:

دعاء مميز لشخص في يوم عاشوراء 2022
  • اللهم إنّي أسألك يا ربّي الكريم، في عاشوراء الرّحمة، أن تحفظ لي شخصًا عزيزًا هو أحبُّ إلى قلبي من نفسي، (اسم الشخص) اللهم وأن تكتب التّيسير عليه في كلّ أمر، والسّعادة نافذة على كلّ خير، والنّجاة من كلّ شرّ.
  • اللهم تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك، أدعوك برحمتك الواسعة، أن وتعا تتنزّل بالبَركة والخير على قلب صديقي الغالي، وأن تُحسن إليه، وتجعله في عين حفظك التي لا ينالها إلّا مُطيع.
  • أدعوك يا ربّي الرّحيم، مع نفحات هذا اليوم الذي نجّيت به عبدك ونبيّك موسى، أنم تُنجّيني وصديقي من كلّ كرب، اللهم أستودعك روحه وقلبه وأمور حياته، فاكتب له السّلامة، وهوّن عليه خيارات الدّنيا الصّعبة.
  • اللهم يا كريم، إنّ صديقي (اسم الشّخص) عزيز عليّ وقريب من قلبي، وهو في أمسّ الحاجة إلى المعونة الماديّة، وأنتَ الذي لا يُعجزك أمر، اللهم أسألك أن تسوق له الخير، وأن تُبارك له في الرّزق الحلال الطّيب.

أفضل دعاء لشخص في يوم عاشوراء مكتوب 2022

تزيد تلك الأدعية من ترابط الأهل والأصدقاء في بعضهم الآخر، وتحمل مع حُروفها أطيب المعاني والتمنيّات بالخير من الله تعالى، وقد اخترنا لكم أفضل الصّيغ بالآتي:

  • اللهم يا خالقتنا الكريم، أسألك باسمك الأعظم الذي إن دُعيت به أجبت، وإن سُؤلت به أعطيت، أن تكون العَون والنّصير لأبي، وأن تُسدد عليه القول والعَمل، ولا تجعل له حاجة في الدّنيا إلّا قضيتها بأمرك يا ربّنا الكريم.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ إليه بالدّعاء، نسألك في يوم عاشوراء، أن ترحم ضعف صديقي، وحاجته التي ليس لأحد عليه من سُلطان سِواك، اللهم اجبر مُصابه، واثبّت عليه الأجر والعمل.
  • اللهم إنّ لي صديقًا عزيزًا هو أحب إلى قلبي من نفسي، أسألك في عاشوراء أن تفتح على قلبه البصر والبصيرة، وأن تصرف عن جسده الدّاء والسّقم، وأن تُضاعف له بالأجور، وتُبارك له بالطّاعات.
  • اللهم إنّه يوم عاشوراء الذي نجّيت به عبدك ونبيّك موسى من الطاغوت، أسألك أن تُنجيّ صديقي من ظلمات الدّنيا وأحزان الهُموم، فلا تجعل لاحد عليه من سُلطان يا حنّان يا منّان.

دعاء لشخص في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022

وهي من الصّور التي يتم إرسالها في يوم عاشوراء، فرحًا بالشّخص الأقرب على القلب، فيحرص المُسلم على اغتنام بركات وخيرات هذه السّاعات من عُمر اليوم في الدعاء إلى الله بالخير، وأبرز صور دعاء لصديقي:

دعاء لشخص في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022


دعاء لشخص في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022
دعاء لشخص في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022
دعاء لشخص في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء لشخص في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح جملة أدعية لشخص عزيز في يوم عاشوراء، وأبرز دعاء لشخص عزيز على قلبي في عاشوراء، لنختم مع صور أدعية لصديقي في عاشوراء 1444.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: