3 أسباب وراء انخفاض مؤشر أسعار السكر عالمياً في يوليو – معلوماتيون

admin6 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 5 أيام
admin
منوعات
1659771416 3 .jpeg
1659771416 3 .jpeg

#أسباب #وراء #انخفاض #مؤشر #أسعار #السكر #عالميا #في #يوليو #معلوماتيون

انخفض مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار السكر بنسبة 3.8 في المئة خلال شهر يوليو/تموز، متراجعاً بـ4.4 نقاط (أي 3.8 في المئة) عما كان عليه في شهر يونيو/حزيران، مسجلاً بذلك هبوطه للشهر الثالث على التوالي وبلوغه أدنى مستوى له منذ 5 أشهر.
وأسهمت المخاوف من توقعات الطلب بسبب توقع مزيد من التباطؤ في الاقتصاد العالمي في عام 2022، في هبوط الأسعار الدولية للسكر. كما أن انخفاض الأسعار قد نجم أيضاً عن ضعف الريال البرازيلي مقابل الدولار الأمريكي وانخفاض أسعار الإيثانول، ما أسفر عن إنتاج للسكر فاق المتوقع في البرازيل خلال النصف الأول من يوليو/تموز.
وأسهمت مؤشرات زيادة الصادرات من الهند والتوقعات الإيجابية للإنتاج في الموسم المقبل، في انخفاض في الأسعار الدولية للسكر خلال يوليو/تموز.
وعلى النقيض من هذا، كانت المخاوف بشأن تأثير الظروف الجوية الحارة والجافة المطولة على قدرات إنتاج الغلال في الاتحاد الأوروبي، سبباً في منع المزيد من التراجع الكبير في الأسعار.
انخفض مؤشر الأسعار العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة مرة أخرى في يوليو/ تموز، مبتعداً عن أعلى مستوى له على الإطلاق والذي بلغه في مارس/آذار.
وبلغ متوسط المؤشر، الذي يقيس السلع الغذائية الأكثر تداولاً عالمياً، 140.9 نقطة الشهر الماضي مقابل 154.3 في يونيو/حزيران. وتم تحديد رقم يونيو سابقاً عند 154.2.

Source link

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: