5 مفاتيح تؤهلك لكي تصبح رائد أعمال ناجحاً – معلوماتيون – وكالة الوطن الإخبارية

admin6 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
admin
منوعات
5 .jpeg
5 .jpeg

#مفاتيح #تؤهلك #لكي #تصبح #رائد #أعمال #ناجحا #معلوماتيون #وكالة #الوطن #الإخبارية

دبي: فاروق فياض

أخذ مفهوم ريادة الأعمال في التوسع رويداً رويداً في عالمنا اليوم، وخاصة في دولة الإمارات التي سنَت وشرَعت قوانين وتشريعات ونظماً قانونية تشجع على ريادة الأعمال، وتتبنّى الأفكار التي قد تجد ضالتها في دعم نقدي أو قانوني أو فني.

وتحديد تخصص مشروع العمل الذي تقوم به أو القطاع الذي ترغب العمل فيه، يمكنك تحديد تخصص مشروعك من خلال تقييم اهتماماتك وخلفيتك الأكاديمية والمهنية بالإضافة إلى خبراتك لضمان امتلاك الدافع الذي سيبقيك في قمة الحماس للمضي قدماً خلال رحلتك المشوقة.

قم بدراسة السوق

وكذلك؛ أنت بحاجة لفهم السوق الذي ترغب في دخوله والحصول على المعلومات الملائمة عن شخصية العملاء المحتملين – صفاتهم واحتياجاتهم وتفضيلاتهم التي ستؤثر في نشاطك التجاري. إذن، ادرس منافسيك المستقبليين وتعرف على نقاط قوتهم وضعفهم.

حدّد الأفكار التي تمثّل حلولاً مبتكرة

المشروع الجيد يبدأ بفكرة مبتكرة وقد تكون الفكرة جديدة كلياً أو توفر حلّاً أفضل من الحلول المتاحة في السوق. وتذكر أن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها لا يجب أن تكون مبتكرة فقط؛ بل يجب أيضاً أن تحظى باهتمام الشريحة المستهدفة وأن تكون مربحة معاً، لذلك يجب أن تمثل هذه الخدمات أو المنتجات حلولاً لمشكلة ما أو تلبي حاجات ومتطلبات السوق حتى يهتم الجمهور المستهدف بالدفع مقابل الحصول عليها. ومن هنا تأتي الحاجة لتحديد المشكلات التي يواجهها الجمهور المستهدف ومتطلبات السوق، وذلك ضمن مجالك ومن ثم ابتكار الحلول لهذه المشكلات.

اتجاهات القطاع

قم بدراسة متعمقة عن الاتجاهات الجديدة للسوق والتوقعات المستقبلية لاستكشاف الاتجاهات الجديدة في مجالك وتحديد المنتج أو الخدمة التي يجب تطويرها بما يواكب هذه الاتجاهات حتى تكون فكرتك قادرة على التحقق في المستقبل.

تواصل مع رواد الأعمال الآخرين

إن التعرف على رواد الأعمال الآخرين في الفعاليات المتخصصة ستكون خطوة مفيدة لاكتساب الكثير من المعرفة والاستماع إلى الآراء والاستشارات العملية التي تساعدك على وضع تصور فعلي لمنتجك أو خدمتك.

انضم للبرامج التعليمية والتدريبية

لكي تكون رائد أعمال ناجحاً وترسخ مكانتك في ظل المنافسة الشديدة؛ فمن الضروري أن تزوّد نفسك بالمعرفة والمهارات الملائمة. يمكنك حضور الدورات التعليمية المركّزة ذات الصلة بتخصصك. إذا كنت ترغب مثلاً في تأسيس نشاط تجاري في مجال المطاعم، يمكنك الالتحاق بأحد برامج ذات الصلة بإدارة المطاعم أو يمكنك أيضاً الانضمام إلى دورة تدريبية في مجال الطبخ لاكتساب ميزة إضافية. أو الحصول على درجة علمية في إدارة الأعمال لاكتساب المهارات الأساسية أو حتى درجة جامعية ذات صلة بأهدافك التجارية؟ تتوفر البرامج الأكاديمية لريادة الأعمال إلكترونياً وتهدف إلى دعم الطلبة ورواد الأعمال لتحويل الأفكار إلى مشاريع.

Source link

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: