6 مهارات مطلوبة من كل رائد أعمال – وكالة الوطن الإخبارية

admin6 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
admin
منوعات
6 .jpeg
6 .jpeg

#مهارات #مطلوبة #من #كل #رائد #أعمال #وكالة #الوطن #الإخبارية

دبي – «الخليج»
يحتاج رواد الأعمال لتطوير مجموعة من المهارات التي تساعدهم في إدارة مشاريعهم، وأهمها:
1 ـ مهارات قيادية: امتلاك مشروع ريادي وإدارته يتطلبان مهارات قيادية من شأنها قيادة وتحفيز أعضاء فريقك بشكل فعّال، وأن تُشارك في جميع أنشطة أعمالك.
2 ـ مهارات إدارة الأعمال: ستحتاج إلى صقل قدراتك المتعلقة بالتنظيم والقدرة على القيام بعدة مهام، وتفويض المسؤوليات لأعضاء فريقك والتفكير النقدي والقدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات.
3 ـ مهارات خدمة العملاء: تتضمن هذه المهارات إجراء مناقشات مع العملاء المحتملين لتعزيز الثقة، والتحدّث عن إمكانية بناء الشراكات، والتواصل مع عملائك، والتأكد من أن ما تقدمه يلبي احتياجاتهم.
4 ـ مهارات مالية: تذكر أن المشاركة في الجوانب المالية لمشروعك من أولى المهام المنوطة بك، يمكنك تعلم هذه المهارات من خلال الالتحاق بالدورات التدريبية المتخصصة، وبالطبع قراءة الكتب في إدارة الشؤون المالية والبرامج المحاسبية والاستعانة بالمحاسبين.
5 ـ مهارات التسويق: يجب أن تتعرف إلى استراتيجيات التسويق الفعّالة لكي تسوّق مشروعك، ويبدأ التسويق بتأكيد حضور مشروعك في العالم الواقعي والعالم الرقمي، ويمكنك حضور دورات تدريبية قصيرة عن التسويق، وطلب الخدمات التسويقية لتطوير أعمالك.
6 ـ مهارات التواصل الاجتماعي: تساعدك على تحقيق أهدافك من خلال بناء الشراكات وتوسيع قاعدة علاقاتك التي ستوفر لك فرص تطوير الأعمال؛ لذلك احرص دائماً على بناء علاقات مثمرة مع كافة الأطراف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: