أكثر من 50 أسرة منتجة تشارك بمهرجان بريدة للتمور – وكالة الوطن الإخبارية

admin7 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
admin
منوعات
50 .jpeg
50 .jpeg

#أكثر #من #أسرة #منتجة #تشارك #بمهرجان #بريدة #للتمور #وكالة #الوطن #الإخبارية

شاركت أكثر من 50 أسرة منتجة وحرفية ورائدة أعمال في مهرجان بريدة للتمور المقامة فعالياته بمدينة التمور ببريدة.

الهدف من المهرجان

ووفقا لـ”واس” يهدف المهرجان إلى دعم الأسر المنتجة التي تقدم العديد من المأكولات الشعبية والحرف والمشغولات اليدوية المختلفة، ورائدات الأعمال لدورهن الفاعل في تعزيز المنتجات الوطنية، والحفاظ على الموروث الغذائي الشعبي للمنطقة، إضافة إلى سعي وزارة البيئة والمياه والزراعة المنظم للمهرجان للتركيز على الصناعات التحويلية للتمور بمختلف أصنافها ومشتقاتها التي تقدمها الأسر المنتجة بمختلف الاهتمامات.

يذكر أن المهرجان يشارك فيه أكثر من 3 آلاف شاب وفتاة، ويقدم مجموعة من الفعاليات والبرامج والأنشطة والمعارض التي تعني بالتمور ومشتقاتها، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والاجتماعية والخيرية.

الجهات المشاركة

تشارك أكثر من 77 جهة حكومية وخيرية واجتماعية بمهرجان بريدة للتمور المقامة فعالياته بمدينة التمور ببريدة، من خلال تقديم إرشادات زراعية وثقافية وتوعوية وخدمية تلامس طبقات المجتمع.

مهرجان بريدة للتمور يستعرض أجود أنواع التمور أمام الزوار

حرص التجار والمتسوقون بمهرجان بريدة للتمور، للحصول على أجود أنواع التمور في موسم يعد الأوفر في الإنتاج لأكثر من 45 نوعا من التمور، كما أن ارتفاع درجة الحرارة التي شهدتها منطقة القصيم خلال الأيام الماضية جعلت العديد من اصناف التمور تبدو أكثر نضوجا،

حيث يقدم للزائر العديد من المعلومات التي تتعلق بالنخيل وتقديم الخدمات للمزارعين وإرشادهم بأهمية النخلة والعناية بها وترشيد استهلاك المياه، إضافة إلى توزيع المنشورات التوعوية حول زراعة النخيل وجني المحاصيل والآفات التي تصيب المحاصيل الزراعية وطرق الوقاية.

كما تقدم وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المنظم للمهرجان جملة من الخدمات كالتنظيم وتهيئة ساحة التمور وعدد من الخدمات المساندة، كما يقدم المهرجان مختبر لسلامة الأغذية يقوم برصد و مراقبة حالات التلوث في منتجات التمور المعروضة وضبط حالات الغش التي قد تحدث في ساحة التمور، بالإضافة إلى الإرشاد والتوعية والتثقيف.

يذكر أن محصول التمور لهذا العام بمزارع منطقة القصيم، متوفر وبجودة عالية، وذلك بسبب معرفة المزارعين بالطرق الزراعية السليمة والجيدة، التي جعلتهم يهتمون جيداً بالنخيل كي تكون نظرة وحسنة أمام التجار والمتسوقين، كما أن حركة العرض والطلب على أنواع التمور عامة تشهد إقبالاً وخصوصاً من أصحاب الشركات والمصانع المختصة بالتمور وتصنيعها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: