سبب وفاة القاضي علي ابو الرجال – وكالة الوطن الإخبارية

admin7 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
admin
منوعات
1659832532 .jpg
1659832532 .jpg

#سبب #وفاة #القاضي #علي #ابو #الرجال #وكالة #الوطن #الإخبارية

محتويات المقال

سبب وفاة القاضي علي ابو الرجال، يوجد العديد من الشخصيات العامة في اليمن، حيث يوجد الشخصيات الثقافية، والشخصيات السياسية، والشخصيات الفنية والادبية، وغيرهم العديد من اهل العلم والصلاح، ويعرف القاضي اليمني الكبير علي أبو الرجال من اشهر الشخصيات اليمنية وقد اتصف علي ابو الرجال بالصفات الطبية وقد ترك خلفه الاثر الطيب والسيرة العطرة رحمة الله عليه.

القاضي علي ابو الرجال

ولد المثقف الكبير علي ابو الرجال في عام ألف وتسعمائة وثلاثة وثلاثون، وقد ولد في مدينة صنعاء وبالتحديد في حارة حمام شكر وقد نشأ في اسرة محافظة ومثقفة، حيث والده القاضي والعالم الكبير احمد ابو الرجال وقد كان يعمل في وزارة الاوقاف في اليمن، وقد حرصت والدته على تعليمه القران الكريم منذ سن صغير، وقد ذهب الى مجالس القران وفهم السنة، وحيث اصبح فيما بعد من اهل العلم والادب والقران وله العديد من الكتب والمؤلفات التشريعية وعمل على حفظ الموروث التاريخي لليمن، وقد قام بعمليات التوثيق منذ ستينيات القرن الماضي.

سبب وفاة القاضي علي ابو الرجال

سبب وفاة على ابو الرجال

صدم خبر وفاة القاضي الكبير علي ابو الرجال عدد كبير من الافراد، وحيث قد وافقته المنية من مساء يوم السبت الموافق السادس من شهر اغسطس، وخبر قام رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك، بتقديم واجب العزاء وتعزية اهل الفقيد والمغفور له بإذن الله سبحانه وتعالى، وذلك بسبب المكانة العلمية الكبيرة التي كان بها، وقد تولى علي أبو الرجال العديد من المناصب في اليمن، ولم يكشف احد من افراد اسرته السبب الرئيسي او المرض الذي كان يحمله القاضي الكبير علي ابو الرجال.

القاضي علي ابو الرجال قامة علمية

يعتبر القاضي علي ابو الرجال من اهم الشخصيات العلمية والثقافية الموجودة في الوطن العربي عاما، وفي دولة اليمن خاصة، فقد قدم العديد من الابحاث والدراسات العلمية والعلوم الوثائقية في كافة الجامعات العربية واليمنية والاوروبية ايضا، حيث يوجد له بعض الاعمال التي تمت ترجمتها للغات اخرى، وايضا تولى العديد من المناصب والاشغال مثل وكيل لوزارة الاشغال، وقد كان محافظا في مدينة صنعاء والحديدة، وقد تولى منصب رئيس للمركز الوطني للوثائق.

تداول رواد التواصل الاجتماعي في اليمن خبر وفاة القاضي علي أبو الرجال، وذلك بسبب صراحه مع المرض، وقد قدم العديد من الاشخاص واجب العزاء، وسائلين المولى ان يصبر أهله وأولاده وذويه وان يغمده الله سبحانه وتعالى برحمته الواسعة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
%d مدونون معجبون بهذه: